القائمة الرئيسية

الصفحات


لقد عرفنا جميعًا الصوت المألوف للطائرة المروحية التي تحلق بسرعة من مكان وقوع حادث سيارة مأساوي إلى أقرب مركز للصدمات في مستشفى قريب، قد نعرف حتى شخصًا يحتاج إلى استخدام خدمة الإسعاف الجوي هذه، هل تعرف التاريخ وراء هذه الطرق الرائعة للنقل الطبي.


فكر مرة أخرى منذ ما يقرب من قرن خلال الحرب العالمية الأولى، تم تقديم سيارات الإسعاف الجوية لأول مرة بين عامي 1914 و 1918، اختبرت مجموعة متنوعة من المنظمات العسكرية استخدام سيارات الإسعاف الطائرة لعلاج المرضى، بمرور الوقت، ظهرت هذه البداية في سيارات الإسعاف الجوية اليوم.

ما أصبح فيما بعد بدأت " خدمة " الطبيب الملكي للطيران في عام 1928، وكان هذا الحدث البارز أول خدمة إسعاف جوي موجودة على الإطلاق، بدأت هذه الخدمة في المناطق النائية الأسترالية، تهدف هذه المنظمة غير الربحية إلى تقديم خدمة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية من المناطق النائية. 

قدمت خدمة 
" خدمة " الطبيب الملكي للطيران الرعاية الطبية الطارئة ، وكذلك الرعاية الأولية للأفراد الذين وجدوا صعوبة في الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية العامة أو المستشفيات بسبب المسافة.


في عام 1934 بدأت ماري مارفينج خدمة الإسعاف الجوي. كانت هذه أول خدمة إسعاف جوي مدني في إفريقيا، تأسست خدمة الإسعاف الجوي في المغرب، مرة أخرى لعبت المناطق النائية والتضاريس دوراً في قرار بدء هذه الخدمة في الموقع المحدد.


استخدمت ماري مارفينج روحها الرائدة وشخصيتها المحطمة لمساعدة الآخرين عندما بدأت وحدة الإسعاف الجوي، كانت أول امرأة تطير في مهام قتالية كطيار قاذفة قنابل. 

كانت أيضا ممرضة مؤهلة متخصصة في طب الطيران، وكانت المرشح المثالي لبدء خدمة الإسعاف الجوي في المغرب في الواقع ، عملت على تأسيس خدمات الإسعاف الجوي في جميع أنحاء العالم.


في عام 1936 ساعدت خدمة الإسعاف الجوي العسكرية الجرحى، تم اجلاء المصابين من الحرب الأهلية الإسبانية، تلقى الجرحى العلاج في ألمانيا النازية.


أنشأت حكومة ساسكاتشوان أول سيارة إسعاف جوي مدنية في أمريكا الشمالية في عام 1946 ريجينا، كندا كانت موطنا لهذه الخدمة التاريخية لا يزال اليوم خدمة الإسعاف الجوي في العملية.



reaction:

تعليقات